قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

السبت، 15 يونيو، 2013

احذر إعطاء الصغار أدوية الكبار



احذر إعطاء الصغار أدوية الكبار
احذر إعطاء الصغار أدوية الكبار
أدوية الكبار خطيرة على الصغار (الفرنسية)



حذرت مؤسسة "صحة الأطفال" الألمانية الآباء من إعطاء طفلهم المريض الأدوية المخصصة لعلاج البالغين، إذ تختلف عملية التمثيل الغذائي وتوازن محتوى المياه داخل جسم الأطفال عنها لدى البالغين، ومن ثم يتم توزيع المواد الطبية الفعالة ومعالجتها داخل جسم الطفل بشكل مختلف تماما عما يحدث لدى البالغين. وهذا يعني عدم إعطائهم أي علاج للبالغين على الإطلاق، واستشارة الطبيب قبل إعطائهم علاج الأطفال.

وشددت المؤسسة التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقرا لها، على ضرورة أن يقتصر الآباء على استخدام الأدوية المخصصة للأطفال فقط لعلاج طفلهم مع الالتزام بالجرعة المدونة على عبوة الدواء، مؤكدة أنه لا يجوز مطلقا تجاوز هذه الجرعة.

وأوصت المؤسسة الآباء بأن يفسحوا المجال لقدرة الجسم الذاتية على الاستشفاء أثناء علاج طفلهم من المرض، لا سيما عند إصابته ببعض المتاعب البسيطة كارتفاع درجة الحرارة مثلا، إذ من الخطأ الهروع مباشرة إلى الأدوية حتى لو كانت للأطفال، مع أهمية استشارة الطبيب أيضا، إذ قد يكون الطفل بحاجة فعلا للعلاج ولا يمكنه التغلب على المرض بواسطة مناعته الذاتية فقط.

وأردفت المؤسسة أن استخدام بعض الوسائل المنزلية البسيطة، كحمامات التبريد، يمكن أن يساعد على تخفيض حرارة الطفل، مشيرة إلى أنه طالما أن الطفل يتصرف بشكل طبيعي ولم تتراجع شهيته نحو الطعام فلا يحتاج عادة لأدوية خافضة للحرارة. مع التأكيد أن الشخص القادر على اتخاذ القرار بشأن ذلك هو الطبيب، الذي تجب استشارته في جميع الأحوال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق