قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأربعاء، 19 يونيو، 2013

التعليم تعلن الحداد ليوم غد الخميس لاستشهاد مجموعة من طلبة جامعة الامام الصادق (ع) وتقرر تأجيل امتحانات يوم غد الخميس

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحداد ليوم غد الخميس الموافق 20 حزيران الحالي، فيما قررت تأجيل امتحانات يوم غد الى ما بعد الانتهاء من الجدول الامتحاني ليكون يوما اخيرا  فيه. 


وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام قاسم محمد جبار، ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب وجه بإعلان الحداد في مؤسسات التعليم العالي ليوم غد الخميس الموافق 20 حزيران الحالي لاستشهاد وجرح العشرات من طلبة جامعة الامام الصادق والمدنيين الابرياء، بتفجير انتحاري استهدفهم حين كانوا يؤدون صلاة الظهر في مصلى جامع حبيب بن مظاهر الاسدي في حي القاهرة والقريب من الجامعة، داعيا الى ان يكون هذا الحداد مناسبة لتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والطائفية والعنف بكافة اشكاله وترسيخ معاني التعايش السلمي بين ابناء الشعب الواحد.

 وتابع مدير دائرة العلاقات والاعلام، ان الوزارة قررت ايضا تأجيل امتحانات يوم غد الخميس في الجامعات الحكومية والاهلية الى ما بعد الانتهاء من الجدول الامتحاني ليكون يوما اخيرا فيه.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد اصدرت بيانا ادانت فيه هذه الجريمة الكبرى والمجزرة الدامية التي خطط لها ونفذها صناع الموت من التكفيرين واتباعهم من دعاة الفتنة الطائفية، والتي استشهد وجرح فيها العشرات من طلبة جامعة الامام الصادق والمدنيين الابرياء، بتفجير انتحاري استهدفهم حين كانوا يؤدون صلاة الظهر في مصلى جامع حبيب بن مظاهر الاسدي القريب من الجامعة.

وأضاف البيان أن الوزارة تعزي الشعب العراقي، وكل المؤسسات التعليمية ، بهذا المصاب الجلل الذي يدمي قلب كل غيور من ابناء العراق. فانها في الوقت نفسه تستنكر الفتاوى التكفيرية التي اطلقها وروج لها منحرفون فكريا وظلاميون، استساغوا دماء العراقيين الابرياء، وشرعنوا للقتلة أن يستهدفوا كل طبقات الشعب العراقي، بمن فيهم طلبة العلم الذين تنتظر منهم البلاد ان يعيدوا لها مكانتها بعد ان استباحها القتلة على مدى العقود الماضية.

وختم البيان بالقول "بكل الحزن والاسى، تحتسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب الابرياء الذين التحقوا  بقوافل من سبقهم من شهداء العراق، شهداء عند الله، وتسأل الله للجرحى الشفاء العاجل، ولعوائل الشهداء الصبر والسلوان".
المصدر: وزارة التعليم العالي والبحث العالمي

هناك تعليق واحد:

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق