قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الاثنين، 24 يونيو، 2013

علماء يصلون إلى صورة ثلاثية الأبعاد للمخ

علماء يصلون إلى صورة ثلاثية الأبعاد للمخ     نجح العلماء أخيراً في التقاط أكثر من 7400 صورة منفصلة للمخ البشري ثم أعادوا تجميعها سوياً لتمثل صورة ثلاثية الأبعاد تعتبر أكثر الخرائط تفصيلاً في العالم للمخ.





وقال العلماء الذين أنجزوا هذا المشروع إنه تضمن تقطيع وتصوير مخ امرأة متوفاة عمرها 65 عاماً على شكل شرائح لا يتعدى سمك الواحدة 20 ميكرومتراً (والميكرومتر الواحد او الميكرون يعادل جزءاً من مليون جزء من المتر) وتوضح الصورة التركيب التشريحي الدقيق للمخ على مستوى الخلية.


 وستتيح الصورة النهائية ثلاثية الأبعاد للباحثين في شتى أرجاء العالم الفرصة لدراسة متأنية غير مسبوقة لوظائف هذا العضو الحيوي من جسم الإنسان مما يمهد السبيل لمعرفة أعمق لكيفية عمل فسيولوجيا الإدراك والانفعال والتعلم فضلاً عن نشأة أمراض المخ وتطورها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق