قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الجمعة، 21 يونيو، 2013

تدريسي في كلية الطب جامعة واسط يجري اول عملية لطي المعدة في العراق

تدريسي في كلية الطب جامعة واسط يجري اول عملية لطي المعدة في العراق     نجح تدريسي في كلية الطب بجامعة واسط، من اجراء اول عملية لطي المعدة في العراق Gastric plication)) دون قصها.







ونقل بيان صدر عن وزارة التعليم العالي، ، عن عميد كلية الطب الدكتور حسام مجيد، إن "تدريسيا في كلية الطب بجامعة واسط نجح بأجراء اول عملية لطي المعدة في العراق Gastric plication)) دون قصها"، مشيرا الى ان "عملية تصغير حجم المعدة دون قصها تعد من اكثر عمليات انقاص الوزن امانا".

واضاف ان "العملية التي اجريت في مستشفى الكرامة التعليمي في مدينة الكوت من قبل الجراح حيدر علي الرماحي، كانت لامرأة تبلغ من العمر 32 عاما تعاني من السمنة المفرطة وارتفاع في ضغط الدم".

وتابع عميد الكلية أن " نسبة وزن المريضة إلى طولها تبلغ 43 %( BMI )" ، مبينا ان "العملية تتلخص نتيجتها بإنقاص 70 -80 % من وزن المريضة بعد الستة أشهر الأولى".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق