قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأربعاء، 19 يونيو، 2013

تناول السكر يشل حركة القلب

     كشفت دراسة حديثة أن تناول السكر يحدث جهداً كبيراً في البروتينات الموجودة في عضلة القلب ما يؤدي إلى توقفه عن العمل.... 


فقد أجرى باحثون من جامعة اميركية دراسة توصلوا من خلالها إلى أن تناول ذرة سكر واحدة تجهد القلب وتحدث تغيرات في البروتينان الموجودة فيه ما يتسبب بضعف ضخ الدم وبالتالي توقف القلب عن العمل.

واشار المعد الرئيسي للدراسة أنه عندما تكون عضلة القلب ضعيفة أساساً بسبب ارتفاع ضغط الدم وأية أمراض أخرى، فإن تناول الغلوكوز يزيد الأمور تعقيداً. مشيرا إلى كل حبة سكر تتناول في هذه الحال قادرة على التسبّب بتوقف القلب نهائياً عن العمل.

ووجدت دراسة اميركية سابقة أن ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول او مايعرف بهرمون الإجهاد النفسي يؤشر على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة لورا مانينسشيجين إنه "بسبب إمكانية التقاط شعر فروة الرأس المعلومات حول تغيّر مستويات الكورتيزول مع الوقت، فإن تحليل المعلومات يقدّم وسيلة أفضل لنا لتقييم ذاك الخطر".

وتشمل أمراض القلب، مثل السكتة القلبية، وقصور القلب الاحتقاني وأمراض القلب الخلقية، وهي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء في انحاء العالم.

ومن أهم اساليب الوقاية منها الإقلاع عن التدخين، وخفض استهلاك الكوليسترول، وتجنب ارتفاع ضغط الدم، والحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة.

ولطالما ارتبط الإجهاد النفسي بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وقال العلماء إن قياس مستويات هرمون الكورتيزول، في الشعر يشكل وسيلة لدراسة تأثير التعرّض طويل الأمد لامراض القلب.

وأظهرت دراسة قديمة أن تناول العنب يحمي من أمراض القلب لدى الرجال الذين يعانون من المتلازمة الاستقلابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق