قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الاثنين، 24 يونيو، 2013

الفضة تزيد من فاعلية المضادات الحيوية

   اكتشف علماء الاحياء المجهرية بان عنصر الفضة المضاف الى المضادات الحيوية يزيد من فاعليتها بـ 1000 مرة. ويقول علماء جامعة بوسطن الامريكية الذين اجروا هذه البحوث، ان هذا الاكتشاف يلغي الحاجة الى صنع مضادات حيوية جديدة لكبح نمو مقاومة البكتيريا. لقد 




اكتشف العلماء بان هذا المعدن يجعل اغشية الخلايا اكثر نفاذية، اضافة الى انه يغير عمليات الأيض (التمثيل الغذائي) في الخلايا ويؤدي الى انتاج كمية كبيرة من خلطات الاوكسجين السامة.
لقد اكتشف العلماء خلال التجارب التي اجروها على الفئران، بانه عند اضافة الفضة الى المضادات الحيوية تزداد فعاليتها بنسبة تتراوح بين 10 و 1000 مرة.


إن الفضة فعالة جدا ضد البكتريا السالبة الجرام، التي تعتبر احد النوعين الرئيسيين للبكتريا التي تؤدي الى تعقيد العلاج. لقد برزت ضرورة اجراء هذه الاختبارات، بسبب ازدياد كمية البكتيريا والميكروبات التي اصبحت مقاومة للمضادات الحيوية.

لذا قرر العلماء عدم صنع مستحضرات جديدة، بل تحسين المتوفر منها. ولقد افترض اصحاب هذه الفكرة بانه من الممكن استخدام الفضة لتغليف الاقراص او استخدامه كعنصر مضاف الى المستحضرات المتوفرة. ويمكن استخدام الادوية بالفضة في علاج امراض المعدة والتهابات الجهاز البولي.
إن هذه البحوث ذات اهمية عملية كبيرة، لانخفاض فعالية المضادات الحيوية في المدة الاخيرة، الامر الذي يدعو للقلق، لانه لا رجعة عن هذه التغيرات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق