قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 27 يونيو، 2013

موقع التعليم لأجل العراق : أهمية الخضار لكثافة العظام!

أهمية الخضار لكثافة العظام!    كلنا سمعنا عن أهمية الحليب ومنتجاته لعظام قوية ولمنع الإصابة بهشاشة العظام، ولكن كثيرون منا لا يعرفون أن للخضار أيضا أهمية كبيرة لبناء عظام قوية وللحفاظ على كثافة العظام
 خضار أكثر - كثافة عظام أعلى!



 نشرت مؤخرا نتائج واحدة من أكبر الدراسات التي أجريت في مجال التغذية وصحة العظام. وبحثت الدراسة العادات الغذائية لآلاف النساء في حدود الفترة الانتقالية (سن اليأس) ووجدت أن كثافة العظام - في الفخذ لدى من اكثر من تناول الخضار والفواكه أعلى.


 كما وجدت أن البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين c، والألياف الغذائية، والعناصر التي تتوفر بكثرة في الخضار والفاكهة، ارتبطت مع كثافة عظام أعلى.


 دراسة أخرى هامة نشرت مؤخرا وجدت علاقة بين الاستهلاك المتواصل للخضار والفواكه، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، بكثافة عظام أعلى لدى الرجال والنساء المتقدمين بالسن.


 ماذا تحتوي الخضروات وكيف تساهم في حماية العظام؟


 تساهم الخضروات في الحد من تحلل المعادن في العظام: أثناء عملية الهضم العادية درجة الحموضة ترتفع خلال هضم الأطعمة في الجسم .. ومن أجل تحييد الحموضة يفكك الجسم المعادن (والتي هي من المواد الأساسية) في العظام، مما يقلل من مستوى الحموضة. هذه العملية تكلف انخفاضا في كثافة العظام .. الفواكه والخضروات تساعد على وقف تفكيك المعادن في العظام لأنها تمد الجسم بيئة قاعدية (قلوية) توفر تفكيك المعادن من العظام.


 الخضروات غنية بالمواد الغذائية المختلفة التي تساهم في تقوية العظام:


 المعادن (مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم) والفيتامينات (مثل فيتامين C وفيتامين K) ومجموعة واسعة من المواد الكيميائية النباتية والمواد المضادة للاكسدة (مضادات الأكسدة) ..


 ما هي أغنى الخضروات بالكالسيوم؟


 الملفوف الصيني، والبامية والفاصوليا الخضراء / الصفراء، اللوبيه، الكرفس، الارتي شوك، البصل الأخضر.


 ما هي كمية الكالسيوم التي تحتويها؟


 نحو 50 ملغ من الكالسيوم إلى 100 غرام في المتوسط، عدا الملفوف الصيني، والذي يحتوي على 90 ملغ من الكالسيوم للـ 100 غرام.




هناك تعليقان (2):

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق