قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 22 أغسطس، 2013

أحمر الشفاه.. أداة الجمال تتحول إلى خطر يهدد الصحة

أحمر الشفاه.. أداة الجمال تتحول إلى خطر يهدد الصحة
    يعتبر أحمر الشفاه من أدوات التجميل الأساسية لدى المرأة، ولكن هناك مواد سامة فيه قد تعرض الصحة للخطر، فهو يحتوي على حوالي تسع مواد سامة، أبرزها الرصاص والكادميوم والألمنيوم، بالإضافة إلى أنواع من المعادن السامة.



وتوصل باحثون في جامعة كاليفورنيا بيركلي إلى هذه النتائج، حيث قاموا بحساب تركيزات المعادن السامة في أحمر الشفاه وتأثير الاستخدام اليومى المتواصل لها.

وكشفت الدراسة أن وجود تلك المعادن بحد ذاته ليس المشكلة الأساسية، الخطورة تكمن في الاستخدام المتواصل لأحمر الشفاه، الذي قد يعرض النساء لمشاكل صحية كبيرة على المدى الطويل عندما يتم امتصاصه من الجسم خلال ابتلاع المرأة جزءاً منه، فتعتبر المواد مسرطنة مع طول الاستعمال.

وبينوا أن الألوان الداكنة من أحمر الشفاه، هي التي تحتوي على أكبر كمية من الرصاص السام، والألوان الفاتحة هي التي تحتوي على الكمية القليلة من الرصاص.

كيف  تميز  احمر  الشفاة الذي  يحتوي   على  معادن سامة  

وهناك اختبار بسيط يوضح ما إذا كان أحمر الشفاه يحتوي على المعادن السامة أم يخلو منها، وتتمثل في وضع قليل من أحمر الشفاه على ورق القصدير في الجهة اللامعة، ثم حك البقعة بمنديل لمدة عشر ثوانٍ، فإذا تحول اللون أسود فهو يحتوي على مواد سامة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق