قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الجمعة، 13 سبتمبر، 2013

تقلب درجة الحرارة يؤدي إلى جلطة القلب

اكشتف العالم في المركز الطبي التابع لجامعة أنتويرب البلجيكية مارك كلايس بعد تحليله 16000 إصابة بأمراض القلب، أن هبوط وارتفاع درجة الحرارة يعد بمثابة مؤشر يحذر من الإصابة بهذه الأمراض، لا سيما التعرض للجلطة القلبية.




ولم يقتصر بحث البروفيسور على تقلبات درجة الحرارة فحسب، بل شمل كذلك الرطوبة والعوامل المؤدية إلى التلوث مثل الغبار والغازات المنبعثة من السيارات والمصانع وغيرها. لكن في ضوء هذه المعطيات توصل كلايس إلى أن عوامل تلوث البيئة لا تؤدي بأي شكل من الأشكال للجلطة القلبية، فيما يشكل هبوط درجة الحرارة 10 درجات خطورة الإصابة بالجلطة بنسبة 7%.



وأكد مارك كلايس أن الأمر لا يتعلق بتغير درجة الحرارة بسبب تعاقب فصول السنة، وإنما ارتفاع درجة الحرارة وهبوطها في الأماكن المغلقة يشكل التهديد ذاته. هذا ويكمن سر تأثير تقلب درجات الحرارة في أنه يؤثر سلبا على الجهاز العصبي الودي، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة خطورة التخثر الدموي في القلب ومن ثم الجلطة، وهو ما يهدد مرضى السكري ومن يعانون ارتفاع ضغط الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق