قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

السبت، 21 سبتمبر، 2013

العشرات من ابناء ذي قار ينظمون وقفة احتجاجية للتضامن مع عشائر السعدون


نظم العشرات من ابناء مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، الجمعة، وقفة احتجاجية للتضامن مع عشائر السعدون التي تعرضت الى عمليات التهديد والتهجير مؤخرا، فيما دعوا الجميع الى التكاتف للتصدي للعابثين بأمن البلد.



وقال منسق الوقفة ويدعى جبار الطالقاني في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "العشرات من ابناء المحافظة نظموا، مساء اليوم، وقفة احتجاجية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، تنديدا بعمليات الاستهداف والتهجير التي تعرض لها ابناء عشائر السعدون في المحافظة"، مبينا ان "تلك العمليات هدفها تأجيج الفتنة الطائفية".
وأضاف الطلقاني ان "ما اخرجنا من اجله اليوم يمثل رسالة دعم لوجود اسر السعدون في ظل تضامن جميع الجهات المسؤولة، حيث ان المصاهرة والتعايش السلمي منذ عشرات السنين لازالت تمثل صمود هذا التعايش بوجه كل المحاولات لتفريق هذا النسيج"، داعيا الجميع الى "التكاتف والوحدة للتصدي للعابثين بأمن البلد ومثيري الفتن بين ابناء الوطن الواحد".
وأكد الطلقاني ان "أي اعتداء على مكون ما، يتنافى مع القيم الاخلاقية والانسانية والدينية التي تربينا عليها"، لافتا الى ان "وقفة اليوم تطالب ايضا الحكومة المحلية ومجلس المحافظة بتنفيذ وعودها بشان اقالة مدراء الدوائر الفاسدين لاسيما بعد الانتهاء من تشكيل لجان المجلس".
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، قد أعرب في (18 أيلول 2013)، عن قلقه لما يحدث من استهداف لعشائر السعدون في بعض المحافظات الجنوبية ومحاولات لتهجيرهم من مناطقهم، فيما اكد انه ليس لأحد الحق في حرمان الآخرين من السكن.
واستبعد إمام وخطيب جامع الكوت الكبير في محافظة واسط، في 18 ايلول 2013، وجود عمليات تهجير قصري بالنسبة لأسر عشائر السعدون أو غيرهم من أبناء الطائفة السنية، مبينا أن المحافظة لم تشهد أي كلام أو تصرف طائفي.
يذكر أن العديد من وسائل الإعلام تناقلت أخباراً أفادت بأن البعض من أسر عشائر السعدون في المحافظات الجنوبية، تلقت رسائل تهديد تدعوها للرحيل، ما دفع بعض الأسر إلى الهجرة من مناطقهم إلى محافظات أخرى.
المصدر:السومرية نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق