قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأحد، 6 أكتوبر، 2013

طريقة جديدة تبشر بعلاج عقم النساء

  اكتشفت طريقة جديدة قد تعطي أملا للنساء اللاتي لا يستطعن الإنجاب أو من يعانين مشكلات في الخصوبة. الطريقة التي تعد ثورة في مجال علاج العقم قد تبشر بآفاق طبية أخرى لعلاج أمراض خطيرة كسرطان الرحم والمبيض.





ففي تجربة حديثة ربما تعد بثورة في عالم الطب، نجح فريق ياباني بإعطاء الأمل لسيدة عانت العقم طويلا، وولدت حديثا طفلا صحيح البنية. إذ قام الفريق بإعادة إيقاظ مبيضيها المتوقفين منذ سنوات.



تقوم التجربة الطبية التي طورها الباحثون في كلية الطب بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا وجربت على نحو سبع وعشرين امرأة في مستشفى جامعة كاساوكاي اليابانية، على تحفيز المبايض غير المؤهلة لإنتاج البويضات وباقي الهرمونات الجنسية الأنثوية، من خلال إعادة زرع قطع صغيرة جدا من مسام نشطة مأخوذة من المبيض في نساء عانين مشكلة مبكرة في عمل المبيضين.



الطريقة هذه تعد ثورة حقيقية في طب النساء، خصوصا اللاتي يدخلن في مرحلة سن اليأس مبكرا، إما لأسباب وراثية أو هرمونية. وقد تساعد كثيرا من النساء اللواتي تجاوزن الأربعين في إنجاب اطفال أصحاء.



ويخطط الباحثون الآن لإجراء تجارب أخرى للتحقق من أن هذه التقنية يمكن أن تساعد في علاج سرطان المبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق