قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأربعاء، 16 أبريل، 2014

الشرق الأوسط... انتشار وباء فيروس كورونا الخطير

   اكدت الرياض زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الاسبوعين الماضيين.


ودون النظر الى قرب انتشاره كوباء، إلا ان المسؤولين في المملكة يصرون على انهم يكافحون المرض بصورة صحيحة. مع العلم ازداد عدد العاملين في المجال الصحي الذين اصيبوا بالمرض في الفترة الأخيرة في المملكة السعودية.

كما يزداد عدد المصابين بهذا المرض في الامارات العربية المتحدة، حيث سجلت 6 اصابات جديدة خلال العقد الاول من الشهر الجاري، ووفاة أحدهم. ظهر هذا المرض الغامض والخطير في الشرق الاوسط قبل سنة ونصف.

الأوضاع في مدينة جدة مقلقة، وخاصة في مستشفى الملك فهد، فقبل ايام اغلقت ردهات قسم الرعاية الفائقة، لإجراء عملية تعقيم ضد المرض، بعد اصابة عدد من العاملين في المستشفى بهذا المرض ووفاة احد الأطباء. لذلك ينقل المصابون الى مستشفيات أخرى.

سجلت في الأسبوع الماضي اعلى نسبة اصابات بهذا المرض منذ ظهوره، حيث اصيب 50 من العاملين في المستشفيات، على الرغم ان العدوى من شخص الى آخر تنتقل بصعوبة كبيرة. ومنذ بداية الأسبوع الجاري سجلت 15 اصابة جديدة ووفاة شخصين منهم.

تقول صحيفة "وول ستريت جورنال" سجلت أولى الاصابات بهذا المرض في سبتمبر/ايلول عام 2012، وبلغ عددها خلال 1.5 سنة 228 اصابة توفي منهم 92 مصابا.

كانت اغلب الاصابات في المملكة السعودية. في الأسبوع الماضي سجلت أول اصابة بهذا المرض في اليمن.
يعتقد العلماء، أن الجمال هم الناقل الاساسي للمرض. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق