قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الجمعة، 9 مايو، 2014

جوجل تطلق خدمة تعليمية جديدة بإسم Classroom

    قامت شركة “جوجل” بإطلاق خدمة جديدة ضمن تطبيقاتها بإسم  Classroom,

والتي توفر طريقة الكترونية لمساعدة المدرسين على متابعة طلابهم بإستخدام تطبيقات الويب.


و تعتمد خدمة جوجل التعليمية الجديدة على مستندات جوجل و خدمة التخزين السحابي و بريد جي مايل من أجل إنجاز الواجبات والأبحاث المطلوبة ومتابعتها مع الطلاب.

كما توفر الخدمة كذلك أدوات تواصل للمدرسين تتيح لهم نشر الإعلانات و الإستبيانات و سؤال الطلاب والحصول على إجاباتهم في الزمن الفعلي.


Google Classroom 600x580 جوجل تطلق خدمة تعليمية جديدة بإسم Classroom
وتطلق “جوجل” هذه الخدمة التعليمية ضمن تطبيقاتها مجاناً للمدارس , و وعدت بأنها لن تقوم بمسح تلك البيانات أو استخدامها لأغراض إعلانية وذلك تطبيقاً للسياسة الجديدة التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي حول التعامل مع البيانات التي تقوم بجمعها من أجل استهداف المستخدمين بالإعلانات.


وتسعي جوجل من خلال خدماتها أن تقلص من استخدام الورقيات في العملية التعليمية وتحويل جزء منها  إلى طابع إلكتروني بالكامل , وذلك من خلال إنشاء الوظائف عبر الخدمة و إرسالها للطلاب وتلقي الإجابات عليها و تصحيحها وتسجيل النتائج كل ذلك بشكل الكتروني.

وسوف تنشئ خدمة جوجل درايف مجلد لكل وظيفة جديدة يطلب من الطلاب حلها كما سيتم توفر كل الملفات المتعلقة بالمواد من المحتوى العلمي والقراءات الإضافية وغيرها عبر درايف .


حالياً تحتاج خدمة Classroom إلي دعوة للتسجيل من قبل المدرسين , ويمكنك طلبها من موقع الخدمة و بعدها ستقدمها تجريبياً لعدد محدود من المستخدمين و من المتوقع أن توفرها بشكل عام في شهر سبتمبر القادم مع بدء الفصل الدراسي الجديد.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق