قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 24 يوليو، 2014

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحدد الاجور الدراسية للدراسات المسائية

التعليم العالي تحدد الاجور الدراسية للدراسات المسائية حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاجور الدراسية المستوفاة من الطلبة المتقدمين للدراسات المسائية للسنة الدراسية 2014-2015.







وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار إن الوزارة "حددت مبلغ (1,500,000) دينار للتخصصات الهندسية، و(1,500,000) دينار للتمريض، و(1,250,000) دينار للعلوم الصرفة، و(750,000) دينار للتخصصات الادارية والاقتصادية، و(600,000) للتخصصات الهندسية"، مبيناً ان الاجور الدراسية في المعاهد تكون من صلاحيات هيئة التعليم التقني.

وتابع المتحدث الرسمي أن لمجلس الجامعة بمقترح من الكلية زيادة الاجور الدراسية بنسبة لا تزيد على (20%) من الاجور المذكورة آنفا في حالة عدم اكتمال خطة القبول المرسومة للكلية، وللجامعة صلاحية تخفيض الاجور عن المبالغ المحددة.

واضاف المتحدث الرسمي أنه لا يتم استيفاء الاجور الدراسية الا بعد التأكد من كون قبول الطالب او استمراره بالدراسة مطابقا للتعليمات والضوابط النافذة، مشيرا الى انه في حالة انسحاب الطالب من الدراسة لأي سبب كان أو تأجيله للدراسة لا تعاد الاجور الدراسية لتلك السنة، وتستوفى منه الاجور المقررة عند تسجيل دوامه في السنة التالية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن للهيئة المشرفة على الدراسة المسائية النظر بتخفيض الاجور الدراسية للطلبة الثلاثة الاوائل في الدراسة المسائية ولأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات واولادهم وموظفي مركز الوزارة الملتحقين بالدراسة المسائية بما لا يزيد على (50%) من الاجور المعتمدة، مبينا انه يكون دفع الاجور للطلبة المستضافين بين الكلية الاصلية والكلية المستضيفة مناصفة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق