قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأحد، 3 أغسطس، 2014

التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات

التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكلياتأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط وشروط قبول الطلبة الـ10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات للعام الدراسي 2014-2015 .


وقال المتحدث الرسمي للوزارة قاسم محمد جبار، إن ضوابط وشروط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات
 للعام الدراسي 2014-2015، تتضمن احتساب نسبة الـ10% الاوائل لكل قسم على حدة مع جبر كسر العدد لمصلحة الطالب، مشيرا الى ان بيانات الطلبة المذكورين يتم ادخالها من قبل عمادات المعاهد ( معاهد المعلمين، والمعهد العالي للاتصالات والبريد، ومعاهد التدريب النفطي ومعهد الحرف والفنون الشعبية ) وهيئة التعليم التقني في الموقع الالكتروني المخصص في موعد اقصاه 10/9 على ان تعلن نتائج قبولهم بتاريخ 1/10/2014. 

واضاف المتحدث الرسمي انه يمكن قبول خريجي الدور الثاني وللحالات التي تم فيها تأجيل امتحانات الدور الاول الى الدور الثاني لاسباب موجبة حتما وحسب المادة (10) من التعليمات الامتحانية رقم 134 لسنة 2000 النافذة، على ان لا تقل معدلاتهم عن الحد الادنى  للمعدل المقبول في الدور الاول بنسبة القبول، موضحا ان خريجي المعاهد الصباحية يتم قبولهم في الكليات الصباحية وخريجي المعاهد المسائية في الكليات المسائية على وفق التخصصات المناظرة والقريبة بما لا يزيد عن (10%) من خطة القبول.

وتابع المتحدث الرسمي ان المنافسة بين الـ(10%) الاوائل من خريجي التخصصات المماثلة تتم من خلال تحديد التسلسلات على ان تتم المنافسة بين التسلسل الواحد حسب تسلسل رغبات الخريجين من خلال معدل كل منهم، مشيرا الى ان قبول الطلبة يكون للسنة الدراسية (2014/2015) من خريجي السنة الدراسية (2013/2014) فقط.

واكد أنه لا يحق للطالب الجمع بين الدراسة والوظيفة، مبينا انه في حالة انسحاب الطالب لرغبته في التعيين بعد اصدار اوامر القبول يتم الغاء قبوله وحرمانه من التقديم ضمن كافة قنوات القبول لمدة خمسة سنوات.




هناك 3 تعليقات:

  1. صباح الخير عليكم وعلى العراق
    لكم الشكر في نشر المعلومة المعرفية
    متى تعلن نتائج قبول الاوائل العشرة في الجامعات

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ... لم تعلن بعد من قبل الوزارة .. ان شاء الله قريباً

      حذف
  2. ارجو قبول التقديم الی معهد المعلمات لان في كثير من النازحين عندهم شهادات ثالث وتاركين لهذا السبب اذا انفتح قبول التقديم راح يساعدهم هواي علی الاقل يعينون اهلهم

    ردحذف

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق