قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الاثنين، 1 سبتمبر، 2014

غيرت وزارة التربية موعد بداية العام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015

غيرت وزارة التربية موعد بداية العام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015   غيرت وزارة التربية موعد
بداية العام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015



الى يوم الاحد الموافق الـ28 من الشهر الحالي. وقال مدير التعليم العام في الوزارة عادل عبد الرحيم لـ"الصباح" : ان الوزارة حددت يوم الاحد الـ28 من الشهر الحالي موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015، مبينا ان الوزارة حددت مسبقا الـ27 من الشهر نفسه موعدا لبدء العام الدراسي الذي يوافق يوم السبت وهو يوم عطلة رسمية للمدارس الحكومية وعليه تم تغيير التوقيت ليكون يوم الاحد.

ونفى عبد الرحيم وجود نية لتأجيل الدوام الى ما بعد عيد الاضحى المبارك الذي سيكون نهاية الاسبوع الاول بعد بداية الدوام الرسمي في المدارس .

من جانبها، نوهت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة سلامة الحسن لـ"الصباح" بان الوزارة اصدرت تعليماتها بخصوص الالتزام بساعات الدوام الرسمي بحسب الدوام الاحادي او الثنائي او الثلاثي، فضلا عن التعليمات الجديدة الخاصة للحفاظ على نظافة المدرسة من التلوث وعدم تجمع الطلبة والتلاميذ امام مبنى المدرسة قبل الاصطفاف الصباحي للحفاظ على ارواحهم.

وتابعت الحسن ان الوزارة اصدرت ايضا تعليمات لعموم المدارس في المحافظات بتخصيص غرف خاصة للمدخنين من المعلمين والمدرسين وبعكس ذلك ستتم معاقبة المخالف اداريا وماليا، مبينة انه تم تضمين المناهج الدراسية بعض المواضيع التي تعنى بالاضرار الصحية للتدخين على جسم الانسان السليم .

ولفتت الى ان الوزارة وجهت للمديريات العامة ضرورة اقامة ورش عمل مركزية وندوات لتوعية الملاكات التدريسية بمضار المخدرات والمنشطات وكيفية ايصال هذه المعلومات الى الطلبة واثارها السلبية في الفرد بالتنسيق مع وزارة الداخلية والعدل والصحة والاوقاف الدينية، اذ تم اعداد بوسترات وفولدرات لهذا الغرض. 

واكدت ان ذلك يأتي ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وهناك توجيهات اخرى ستصدر لاحقا. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق