قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأحد، 19 أكتوبر، 2014

التربية تقرر تسمية مدارس الطلبة النازحين بأسماء مدنهم

التربية تقرر تسمية مدارس الطلبة النازحين بأسماء مدنهم  قررت وزارة التربية، تسمية المدارس الكرفانية التي انشأت في محافظات الوسط والجنوب ومحافظات اقليم كردستان لاستيعاب الطلبة النازحين باسماء مدنهم التي نزحوا منها.





وقال مدير عام التخطيط في الوزارة نايف ثامر ، إن "التربية اطلقت تسمية مدارس الموصل وسنجار ومدرسة تلكيف ومدرسة مام جلال بتسمية المدارس باسماء المناطق التي احتلتها العصابات الداعشية لتبقى المناطق راسخة في اذهاب الطلبة".


واوضح ثامر أن "التربية انتهت ايضا من تجهيز المستلزمات الخاصة بالمدارس للنازحين في اقليم كردستان"، لافتا الى ان "الوزارة انشأت مدرسة كرفانية واحدة في محافظة الديوانية لاستيعاب اعداد الطلبة النازحين".


ونزحت الاف العوائل من محافظات نينوى وصلاح الدين الى بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية بعد سيطرة عناصر"داعش" على منازلهم وسرقة جميع ممتلكاتهم.


وحددت وزارة التربية الـ22 من الشهر الحالي موعدا لبدء العام الدراسي الجدد بتأخيره لمدة شهر عن الموعد المحدد سنويا لاتاحة الفرصة امام اخلاء المدارس من العوائل النازحة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق