قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الاثنين، 16 فبراير، 2015

التعليم العالي تنفي ماجاء على لسان النائب مثال الالوسي بشان حصول ابنة مسؤول على ثلاث شهادات من كليات عراقية في ان واحد

التعليم العالي تنفي ماجاء على لسان النائب مثال الالوسي بشان حصول ابنة مسؤول على ثلاث شهادات من كليات عراقية في ان واحد      نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ما ذكره النائب مثال الالوسي، خلال لقائه في برنامج استوديو التاسعة الذي تعرضه قناة البغدادية، بشان " سماح رئيس جامعة بغداد لابنة احد المسؤولين من اداء الامتحانات في ثلاث اختصاصات للحصول على ثلاث شهادات مختلفة في وقت واحد، والتشكيك في نزاهة السيد رئيس الجامعة، وبهذا الصدد نود بيان الاتي :-




1. تم الاتصال بالقناة الفضائية "البغدادية" لتزويدنا بالمعلومات اعلاه ان كانت لديها لاتخاذ اللازم وفق القانون.

2. تم الاتصال برئاسة جامعة بغداد ، ونفت ماورد في اعلاه .

3. ان الوثيقة الدراسية الصادرة من الثانوية والمصدقة من وزارة التربية توجه الى الكلية المقبول بها الطالب حصراً ، ولايمكن توجيهها لاكثر من مكان، فلا يمكن اذن من التقديم والدراسة في اكثر من كلية واحدة في المدة ذاتها.

4. ان التعليمات والضوابط الخاصة بقبول الطلبة في الدراسة الاولية في الكليات والجامعات العراقية لاتسمح بتاتاً للطالب بالدراسة في اكثر من تخصص في وقت واحد.

5. ان الامتحانات النهائية في كل عام دراسي تجرى في وقت واحد للدراستين الصباحية والمسائية، فمن غير الممكن ادء الامتحان في موقعين او اكثر .

6. ان الية قبول الطلبة الدارسين في الكليات بالجامعات العراقية للدراستين الصباحي والمسائي تكون من خلال برنامج الكتروني موحد الطلبة وهو يحوي اسماء جميع الخريجين من الدراسة الثانوية وحتى المتقدمين للدراسة المسائية.

7. تطالب الوزارة النائب مثال الالوسي ، بتزويدها باسم الطالبة ابنة المسؤول ليتسنى لها اجراء التحقيق في الحالة التي ذكرها في اللقاء.

8. وفي الوقت الذي تثمن فيه دائرة العلاقات والاعلام، دور وسائل الاعلام في نقل المعلومة، فانها تدعوها الى تحري الدقة والموضوعية ، بما يساعد على التقويم ومعالجة الخلل ان وجد، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.


د. كاظم عمران موسى

دائرة العلاقات والاعلام


وزارة التعليم العالي والبحث العلمي





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق