قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 11 يونيو، 2015

ضوابط الترشيح لدخول (اختبارات تشخيصية ) مدارس الموهوبين للعام الدراسي 2015 /2016

ضوابط الترشيح لدخول (اختبارات تشخيصية ) مدارس الموهوبين  للعام الدراسي 2015 /2016
ضوابط الترشيح لدخول ( اختبارات تشخيصية ) مدارس الموهوبين للعام الدراسي 2015 /2016 






1- يرشح التلميذ للاختبارات التشخيصية من الحاصلين على درجات 98-100% في مادتي العلوم والرياضيات وللصفين الخامس والسادس الابتدائي .

2- يجوز للجنة القبول في كل مدرسة تسجيل الطلبة الحاصلين على الدرجات من 95-97% في مادتي العلوم والرياضيات وللصفين الخامس والسادس الابتدائي عن طريق ترشيح ادارة المدرسة مع ذكر مبررات اخفاقه في الدرجة الاقل .

3- يستثنى من الفقرتين الاولى والثانية التلميذ الذي لديه موهوبة ظاهرة في الرياضيات والعلوم على ان يقدم تقرير من ولي امر التلميذ ومعلم مادتي العلوم والرياضيات .

ملاحظات هامة :- 
* يسمح لكل مدرسة ترشيح اي عدد من الطلبة ضمن الفقرتين الاولى والثانية . 
* لا يوجد عدد محدد لقبول الطلبة الجدد اذ يمكن للمدرسة قبول جميع الناجحين في الاختبارات التحريرية والتشخيصية .



ادارة  مدرسة الموهوبين في البصرة 


هناك 7 تعليقات:

  1. Well done. Thank you for your help.

    ردحذف
  2. انقذوا مصير الاوائل على العراق بالامتحان الوزاري
    نحن مقبلون على مشكلة كبيرة ستثير لغطا وهرجا تتمثل في ان الاوائل على العراق بالدراسة الاعدادية من المرشحين عادة للمجموعة الطبية وممن حصلو على معدلات 100 و99 و98 و97 مهددين بعدم القبول في الكليات الطبية التي يريدونها بسبب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجراء امتحان تنافسي للمرشحين للقبول على المجموعة الطبية من خريجي البكالوريا باحتساب 80% على معدلاتهم التي حصلو عليها بالامتحان الوزاري الذي هو خلاصة سنوات من الجهد وسنة ومن التعب المضني و 20% تختص بامتحان سيؤديه الطالب تحت ضغط نفسي كبير كونه خرج توا من تجربة البكالوريا في ظرف العراق الراهن الماساوي من ارهاب وحر وسوء النظام المدرسي وما رافق ذلك من متاعب تخص الطالب وعائلته وهو مايعني ان كثير من الاواءل على العراق سوف لن يقبلون بالكليات الطبية التي يريدونها وان من هم اقل منهم بالمعدل سوف يقبلون بناء على نتيجة امتحان التنافس
    ان المبرر الذي تقدمه الوزارة للامتحان وهو فحص احقية الطالب واهليته للقبول باي تخصص طبي واهية لان الطب وتفرعاته ليس هواية كالرياضة والرسم والشعر وغيرها من الهوايات التي يمكن رصد مستواها في الطالب المتقدم وان اغلب الطلبة الحاصلين على المعدلات العالية المتنافسة للقبول بالمجموعة الطبية هم من المنقطعين تماما الى دروسهم وغير الميالين لما هو خارج عن المادة المدرسية فيما عدى الطلبة الذين لديهم معلومات وثقافة عامة في الامور الطبية افضل( من ابناء الاطباء اوميسوري الحال )الذين سيدفعون المال من اجل تنميه عاجلة لمعلومات ابنائهم الطبية قبل الامتحان وهو ما سيشكل ظلما كبيرا للمنحدرين من العوائل الفقيرة وهم الاغلبية الساحقة بين متفوقي العراق ممن حصلو على معدلات 100 و 99 فضلا عن عدم ثقة المجتمع بالامتحان وطريقته والغاية الحقيقية منه
    سيما مع تطبيقه كتجربة على كليات المجموعة الطبية مع الاعلان عن الدراسة الموازية الصباحية وبنسبة 10% من خطة القبول التي سيتم فيها قبول طالب معدله اقل باي تخصص يختاره بما فيها كليات المجموعة الطبية مقابل مبلغ من المال سيدفعه الاثرياء عن طيب خاطر وان من سينخرط بالدراسة الطبية وبالتخصص الذي يريد لايشمله الخضوع لهذا الامتحان ( وفي ذلك تعسف واجحاف وتمييز بين الطلبة بناء على ثروتهم وما يملك اولياء امورهم وهي لصالح اصحاب الدرجات الاقل والمال الاكثر ) مما يوقع ظلما لايرضاه الله ولا يرضاه سيادتكم سيما و ان ذلك يعني تقليص عدد المؤهلين للقبول بالمجموعة الطبية التى تعاني اصلا من قلة عدد المقاعد ممن حصلوا على معدلاتهم بجهدهم العلمي فقط وسيحرمون من الانخراط بالمقاعد التي يستحقونها بمعدلاتهم لصالح اصحاب المال ومايرافق ذلك من شعور بالقهر واللا انصاف سيفتح الباب لمطالبة الطلبة بحقها في القبول على وفق الانسيابية نرجو من سيادتكم النظر بالموضوع الذي يجازف بمصائر الطلبة الاوائل على العراق و انصافا للغالبية منهم من المنحدرين من عوائل فقيرة ماديا من الذين سيتضررون لصالح دافعي المال والايعاز بالعودة الى نظام القبول الانسيابية ومايرافقها من مقابلة شخصية للمؤهلات العقلية والجسمية للطالب دون المساس بدرجته التي حصل عليها

    ردحذف
  3. كةمتمةةة

    ردحذف
  4. شنو هالقرارات التافهة

    ردحذف
  5. للاسف لم يقبل في مدرسة الموهوبين خلال السنوات الاخيرة البعض من الطلبة والطالبات المتفوقين والمبدعين علميا والحاصلين على درجات تفوق عالية جدا في الدراسة الابتدائية بسبب عدم دقة اداء لجان المقابلة وعدم بذلهم للجهد المطلوب لاستكشاف موهبة الطالب او الطالبة او بسبب عدم معرفة الطلبة واولياء امورهم بتفاصيل نتائج الامتحان التحريري .

    وليس واضحا سبب هذا المسار للمدرسة والذي ادى الى اقصاء او استبعاد الطلبة والطالبات المشار اليهم برغم احتضان اولياء امورهم لهم ودعم مواهبهم وامكانياتهم وتطويرها بشكل مستمر والذي ادى الى تحجيم عدد طلبة مدرسة الموهوبين بشكل ملفت للنظر .



    ردحذف
  6. ابراهيم زكريا20 سبتمبر، 2016 7:09 ص

    اني الطاءي ابراهيم زكريا أجريت الامتحان التحريري والحمد لله منا من المرشحين للمقابله واجريت للمقابله ولكن لم يظهر اسمي من صنع المقبولين وانا لايزال عندي العزم والإصرار على أن أقرأ فيها لأنها حلمي وانا مصر واستقتقل على ان تكون الأول في ثانوية كلية بغداد التي اطلعت على التعليمات يوم الأوائل من ماين بغداد يحق لهم التقديم او النقل الو للموهوبين

    ردحذف
  7. ابراهيم زكريا20 سبتمبر، 2016 7:13 ص

    هل بالإمكان ان احصل على فرصه أخرى كأن تكون استضافه وتتعهد لكم لاعب ستحصل على المركز الأول مع امتناني الكبير لحضراتكم

    ردحذف

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق