قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 24 مارس، 2016

التربية تؤكد امكانية تغيير الاختصاصات للمعلمين والمدرسين من الحاصلين على شهادات مغايرة وفق الضوابط


اكدت وزارة التربية امكانية تغيير المدرسين والمعلمين لاختصاصاتهم السابقة ،  بعد حصولهم على شهادات جديدة 
 باختصاص مغاير   ، وفقا للضوابط المعتمدة .


واضاف البيان الذي صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة التربية ، ان المديرية العامة للتعليم العام حددت عددا من الضوابط من اجل اجراء التغيير ، ومنها  ان المتقدم يجب عليه ان يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس من الكليات الصباحية من الاختصاصات التي تدرس في التعليم الابتدائي والثانوي .
واضاف البيان ان الضوابط شملت كذلك ،  ان تكون المدة لا تتجاوز 3 سنوات على تخرجه من الكلية الجديدة مع التاكيد على ان معدل المتقدم لا يقل عن 75% بالنسبة لخريجي الكليات المسائية للسنتين الاخيرتين .
كما شددت الوزارة على أن يكون تغيير الاختصاص لمرة واحدة فقط ، وان يكون التغيير حصرا لغرض سد الشواغر وامتصاص الفائض الموجود في بعض المدارس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق