افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عددا من القاعات الذكية والمختبرات في كلية الطب بجامعة بغداد والتقى جمعا من رؤساء الفروع العلمية.
أعلنت وزارة التربية ، موافقتها على استثناء الطلبة من شرط العمر وبفارق سنة واحدة للاستضافة من المدارس المسائية إلى المدارس الصباحية وللمراحل الدراسية جميعها،
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على إطلاق نافذة استقبال الاعتراضات على نتائج المنحة المجانية الخاصة بالمجموعة الطبية.
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مجلس الخدمة العامة الإتحادي الى إيلاء ملف الخريجين الأوائل الأولوية في مجال التشغيل والتعيين.
تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الأقسام الداخلية في الجامعة العراقية ومستوى الخدمات المقدمة فيها والتقى عددا من طلبتها واستمع الى آرائهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم.
اختتمت وزارة التربية أعمال الورشة التدريبية لـ"مشرفي ومدرسي ومعلمي" اللغة الانكليزية في المديريات العامة للتربية في جانبي الكرخ والرصافة، التي اقيمت بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية، الدكتور فلاح القيسي / رئيس برنامج (فهم تعليم وتعلم اللغة الانكليزية في العراق) وأعضاء اللجنة الوزارية، والسيد أكرم دانيال مدير برنامج الإنكليزية من المجلس الثقافي البريطاني ومدربين معتمدين من المجلس .
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الوجبة الثانية من نتائج قبول الطلبة ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2023/2022 بعد زيادة المقاعد بنسبة 15% من خطة القبول المركزي.
استنادا الى قرارها بدراسة إمكانات وصول الجامعات الى الطاقة القصوى لقبول الطلبة في الدراسات العليا يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي موافقة هيأة الرأي على قرار بزيادة مقاعد القبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2023/2022.
كما اكدت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة بالزام الطلبة المؤهلين بمراجعة مدارسهم لغرض اكمال الوثائق المطلوبة بمدة اقصاها اسبوع من تأريخ اعلان النتائج ، وسوف يتم الغاء نتيجة غير المستوفين للشروط او الذين لم ترسل وثائقهم لمراكز الفحص ،
قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي إعادة فتح بوابة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) وزيادة مقاعدها بنسبة 15% من خطة القبول المركزي لاستيعاب الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول أو الذين لم يقدموا في وقت سابق.
انطلاقاً من مبدأ حق التعليم للجميع ولأهمية حقوق الطفل في التعليم واهتمام وزارة التربية بشريحة ذوي الاحتياجات التعليمية والتربوية الخاصة ورعايتهم في المدارس بإعطائهم الأولوية ضمن استراتيجياتها، والاهتمام بمشروع الدمج التربوي للتعليم الشامل .