قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

السبت، 20 سبتمبر، 2014

وزارة التعليم العالي تصدر تعليمات تفصيلية لأداء امتحانات الطلبة النازحين

وزارة التعليم العالي تصدر تعليمات تفصيلية لأداء امتحانات الطلبة النازحين     اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليمات تفصيلية بشأن امتحانات الطلبة النازحين من المحافظات الساخنة.







وخولت الوزارة الجامعات في محافظتي  نينوى وصلاح الدين التنسيق مع بقية الجامعات لتحديد موعد اداء الامتحانات النهائية للطلبة النازحين، ابتداء من يوم 20 ايلول الجاري. 


وقد خولت الوزارة مساعدي رؤساء الجامعات للشؤون العلمية وعمداء الكليات المناظرة في الجامعات والمعاهد لمحافظات نينوى وصلاح الدين، التنسيق مع الجامعات والمعاهد المستضيفة لتوفير اسئلة الامتحانات، وتنظيم جدول موحد للامتحانات، وتصحيح الدفاتر الامتحانية.

وحددت الوزارة المراكز الامتحانية وفقا للتوزيع الجغرافي يتمثل بتخصيص مركز امتحاني في جامعة الكوفة للطلبة النازحين الى محافظات الفرات الاوسط والمحافظات الجنوبية، وجامعات محافظة بغداد للطلبة النازحين الى بغداد وديالى، في حين خصصت جامعة كركوك لاداء امتحانات الطلبة النازحين اليها، فضلا عن تخصيص مركز امتحاني في جامعات اقليم كردستان للطلبة الذين نزحوا الى الاقليم، وتخويل جامعة تكريت تحديد مراكز امتحانية في المناطق الامنة من محافظة صلاح الدين.

وسيكون توزيع طلبة المجموعة الطبية النازحين الى محافظتي بغداد وديالى على جامعتي بغداد والمستنصرية، وفقا لآلية محددة يتم بموجبها اداء الامتحان لطلبة كليات الطب والصيدلة من جامعة تكريت، وطب الاسنان من جامعة الموصل، في الجامعة المستنصرية. كما يتم اداء الامتحان لطلبة كليتي الطب والصيدلة من جامعتي نينوى والموصل، وطلبة كلية طب الاسنان من جامعة تكريت في جامعة بغداد. اما طلبة الكليات الهندسية لجامعة الموصل وجامعة نينوى فسيكون اداء امتحاناتهم في الجامعة التكنولوجية، فيما سيكون امتحانات طلبة جامعتي تكريت وسامراء في جامعة بغداد. 

فيما ستتوفر امكانية اداء امتحانات الطلبة في جامعات المحافظات التي نزحوا اليها على وفق اسئلة تضعها الجامعات المستضيفة، ويخير الطلبة بين اداء الامتحان من عدمه بالمواد التي ادوا الامتحانات فيها في جامعاتهم الاصلية وسيتم احتساب الدرجة الاعلى عند توفر الدرجات الخاصة بالامتحانات السابقة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق