قوائم مستدلة

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

محرك بحث متطور بواسطة Google

الجمعة، 27 فبراير 2015

نصائح للمعلمين تعليم اللغة الانكليزية للتلاميذ الصغار

نصائح للمعلمين تعليم اللغة الانكليزية للتلاميذ الصغار
 نصائح للمعلمين

تعليم اللغة الانكليزية للتلاميذ الصغار

من الضروري ان يكون المعلمون على علم بخصائص التلاميذ في السابعه من العمر, والتي من شأنها على عملية التعلم والتلقين.

وقد تم الانتباه لهذه الخصائص اثناء  تصميم  منهج English for Iraq




* الخصائص وكيفية التعامل معها

•قد يتحمس التلاميذ أكثر من اللازم مما يؤدي الى انصراف انتباهم على عملية التعلم, لعلاج هذه الحالة يجب تبديل الانشطة بشكل دوري.

•يميل التلاميذ في هذا العمر الى التحدث عن انفسهم ومقارنه أنفسهم مع الاخرين. تأكد من اظهار الاهتمام بما يقولون, وتوفير الفرص لهم للعمل في جماعات.

•يمكن للتلاميذ ان يتساءلوا عن الاسباب الكامنه وراء اشياء معينه. يجب جعل الاهداف والاسباب واضحة.

•ان اكثرية التلاميذ يحبون تقديم المساعدة, وهم قادرون بشكل عام على تقديمها, حاول ان تشارك التلاميذ عن طريق توزيع المهمات المفيدة, مثل توزيع الكتب وتنظيف السبورة.

•يفتقر التلاميذ في السابعة من العمر الى الوعي الذاتي. لذلك تتميز لديهم الثقة بالنفسهم. قم بتوفير التحديات حيث يقوم الاطفال بالمجازفة والخوض في تجارب جديدة.

•يحتاج الاطفال الى الانتباه وقبول البالغين لهم. وفي الوقت نفسة. يبدأ اهتمامهم بتكونهم افرادا من الجماعة. حاول ان تفهم تصرفات التلاميذ عندما يمرون بهذه المشاعر المتضاربة.

•قد يمر  التلاميذ في حالة من التوتر. بين الحاجة الى الانتباه والرغبة في الاستقلالية. يجب ان تكون على علم بهذا امر. وما يترتب علية من تبدل في التصرفات.

•قد يكون لدى بعض التلاميذ نقد ذاتي مما يؤدي الى شعورهم بالخوف من الاخفاق, فهم بحاجة الى دافعه من تأكيد تطويرهم. يجب تقديم ذلك عند الحاجة.

الخصائص التعليمية

•ان التلاميذ الذين يعانون من مشكلات في القراءة والكتابة في لغتهم الاساسية, يمكن ان يواجهوا صعوبات في اكتساب المهارات اللغوية في اللغة الثانية. مما يؤدي الى الاختلاف في  نسبة القدارات بين التلاميذ في الصف.

•يتطلب التعامل مع التلاميذ تقديم سياق  واضح, لأن طريقة الفهم لديهم تعمل  على طريقة ملموسة بدل الفهم المجرد.

•يبدأ التلاميذ في هذه المرحلة باظهار اهتمام متزايد بالمعلومات الواقعية.

•يبدأ التلاميذ في السابعة من العمر بأعتماد مواد القراءة مصدراً للمعلومات. تبدأ قدرت الاطفال على  اخراج لفظ يشابة لفظ  لغة الام بالتلاشي.

•سيعتمد التلاميذ على الانماط الصوتية في الفهم اكثر من ترتيب الكلمات.

•تكون قدرت التعلم لدى التلاميذ مختلفة في الوتيرة بين كل تلميذ واخر. ويمكن للتلاميذ العمل بشكل مستقل في هذه المرحلة.

•اعادة تكرار اللغة امر مهم  جداً للاطفال في هذه الفئه العمرية.

•تنافس التلاميذ ضمن مجموعات اكثر من العمل بشكل مستقل.

•يصبح التلاميذ قادرين على فهم القواعد و اللعب بالعاب اكثر  تنظيم.

•تصبح الانشطة التي لها علاقة بالتمثيل والتقليد ممتعه اكثر.

•ان تطوير المهارات الحركية تسمح للتلاميذ بالمشاركة بشكل اكبر في المشروعات والانشطة الكتابية.

• يصبح التلاميذ مهتمين اكثر بتجميع الاشياء وتنسيقها.





هناك 6 تعليقات:

  1. لطفا أستاذ ممكن اتاكد من جواب هاي الجملة
    ?Do you prefer the beach
    صحيحة لو خاطئة؟ ؟؟
    بليز اريد الجواب باقرب وقت ممكن

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا ست/هذه الجملة جاءت في الاسئلة الوزارية للعام الدراسي 2013- 2014 / اعتبرت صحيحة بالنسبة للتصحيح .
      لكن حسب منهج السادس الابتدائي prefer هي للمفاضلة بين اثنين.وهذا ما دفع ثمنه تلاميذ الصف السادس الابتدائي.
      طبعاً قدمنا اعتراض ونقد الاسئلة لكن للاسف دفع ثمنها التلميذ. واعتبرت الجملة صحيحة

      حذف
  2. لطفا أستاذ ممكن اتاكد من جواب هاي الجملة
    ?Do you prefer the beach
    صحيحة لو خاطئة؟ ؟؟
    بليز اريد الجواب باقرب وقت ممكن

    ردحذف
  3. ممكن اعتبارها صحيحة ويكون جوابها Yes I do. or No I don't.

    ردحذف

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق

مواضيع مطابقة

انقر هنا الخلاصة

التسميات

4th-Year اخبار التعيات في العراق اخبار العالم اخبار العراق اخبار عامة اخبار وزارة التربية العراقية اخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اسئلة الامتحانات التمهيدية اسئلة القطع الادبية اسئلة واجوبة الامتحانات الوزارية اسلاميات اعلانات الاجازات الدراسية الاخبار الادارة المدرسية الأدب والشعر الادعية الاستمارة الالكترونية الاعمال اليدوية والفنية الاقتصاد الامانة العامة لمجلس الوزارء الامتحان التنافسي الامتحان الوطني الامتحانات التمهيدية الامتحانات الوزارية الأنبار الانبار الأنظمة والقوانين الاول الابتدائي الاول متوسط البرامج والاخبار التكنلوجية البصرة التربية الاسلامية التصنيف العالمي التعليم الإلكتروني التعليم المسرع التعليم المهني التقديم الالكتروني التمريض الثالث ابتدائي الثالث صناعي الثالث متوسط الثاني الابتدائي الثاني متوسط الجامعات العراقية الجامعة التكلنوجية الحدود الدنيا الحشد الشعبي الحلة الخامس الابتدائي الخامس الاعدادي الخطة السنوية الدراسات الاولية الدراسات العليا الدراسات العليا الدراسة خارج العراق الدراسة المسائية الدوام بالانتساب الدور الاول الدور الثالث الدور الثاني الديوانية الرابع الابتدائي الرابع الاعدادي الرصافة الاولى الرصافة الثالثة الرصافة الثانية الرياضة الرياضيات السادس الابتدائي السادس الاعدادي الشرح بالفيديو الصحة والحياة العلماء الفنون الجميلة الفيس بوك القادسية الكتب المنهجية الكرخ الاولى الكرخ الثالثة الكرخ الثانية الكلية التربوية المفتوحة المادة السمعية المتفوقين و المتفوقات المثنى المحاضرين المدرسة الإلكترونية المديرية العامة للاشراف التربوي المديرية العامة للأعداد والتدريب والتطوير التربوي المديرية العامة للتعليم الأهلي والاجنبي المديرية العامة للتعليم العام و الاهلي و الاجنبي المديرية العامة للتقويم والامتحانات المديرية العامة للمناهج المرحلة الابتدائية المرحلة الاعدادية المرحلة المتوسطة المرشحات المكتبة الاكترونية الموازي الموصل النجف الاشرف امتحان كفاءة بابل براءة إختراع برنامج الأغذية المدرسية تعليمات امتحانية تكريت توزيع الدرجات ثانوية كلية بغداد جامعة الموصل جامعة بابل جامعة بغداد جامعة ذي قار جامعة كربلاء جامعة كركوك جامعة واسط جدول الامتحانات الوزارية جرائم دستور العراق دليل الطالب ديالى ذي قار زمالات دراسية سياسية سيرة الائمة (ع) شخصيات مشهورة صلاح الدين صناعات صور منوعة عطلة رسمية علم النفس قروض قصائد حسينية كتب الدليل كربلاء المقدسة كركوك كلية التربوية المفتوحة كلية التربية كلية التربية المفتوحة مجلس النواب محافظة ديالى محو الامية مدارس التفوق مدارس المتميزين مدارس الموهوبين مدرسة الموهوبين مديرية التربية مديرية المرور العامة مصرف الرافدين معلومات عامة مقالات عامة ملازم مناسبات منح دراسية منصة نيوتن ميسان نتائج الامتحانات نتائج الامتحانات الوزارية نتائج الامتحانات الوزارية 2014 نتائج الامتحانات الوزارية 2015 نتائج السادس الابتدائي 2013 نتائج القبول المركزي نظام الاعفاء نظام التحميل نظام التسريع نظام الكورسات نظام المحاولات نظام المقررات نظام تنوع التعليم العلمي نظريات التعليم نقابة المعلمين نينوى هيأة الرأي وزارة التربية وزارة ‏التربية ‏ وزارة ‏التربية ‏، ‏التعليم ‏الالكتروني ‏ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزارة الداخلية وزارة الدفاع وزارة الصحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وزارة الكهرباء وزارة المالية وزارة النفط وسائل ايضاح وسائل تعليمية Animal Farm Drama English English for Iraq fiction Flash cards information Iraq opportunities linguistics Lord of the flies News Novel Poetry political Short story stylistics Trend Waiting For Godot

اهم المواضيع من مواقع عالمية, أقرأ الان