قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 20 أغسطس، 2015

التعليم العالي تحدد أجور الدراسة المسائية في الجامعات للسنة 2015/2016

التعليم العالي تحدد أجور الدراسة المسائية في الجامعات للسنة 2015/2016  حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأجور الدراسية للطلبة المقبولين في الدراسة المسائية بالجامعات للسنة 2015/2016.





وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر جبر العبودي، إن الوزارة "حددت الاجور المستوفاة للدراسة المسائية للسنة 2015/2016، في التخصصات الهندسية والتمريض بمليونين دينار كحد أعلى".
وأضاف الناطق الرسمي ان الحد الأعلى للأجور الدراسية في التخصصات العلمية( العلوم الصرفة والكليات التقنية والاقسام العلمية في كلية التربية والزراعة والفنون الجميلة مليون و650 الف دينار ،

فيما حددت مبلغ مليون و300 ألف دينار لكليات القانون والإدارة والاقتصاد،

مشيرا إلى أن الأجور الدراسية للتخصصات الإنسانية ( العلوم السياسية والتربية للعلوم الإنسانية والآداب والعلوم الإسلامية والأعلام مليون دينار كحد أعلى.

وتابع أن وزارة التعليم العالي خولت الجامعات التقنية صلاحية تحديد الأجور الدراسية للمعاهد، مبينا أن الطلبة المنتظمين حاليا في الدراسة المسائية سيستمرون بدفع الأجور المحددة سابقا . 

وأوضح أن الأجور الدراسية لأيتم استيفاؤها ألا بعد التأكد من كون قبول الطالب او استمراره بالدراسة مطابقا للتعليمات والضوابط النافذة وبخلافه تتحمل الكلية والمعهد المسؤولية الكاملة ، لافتا الى انه في حالة انسحاب الطلب من الدراسة لاي سبب كان او تاجيله لا تعاد الأجور الدراسية لتلك السنة وتستوفى منه الأجور المقررة عند تسجيل دوامه في السنة التالية .

وأشار الناطق الرسمي الى ان الهيئة المشرفة على الدراسة المسائية ستتولى النظر بتخفيض الاجور الدراسية للطلبة الثلاثة الأوائل في الدراسة المسائية ولأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات او الهيئة وأولادهم وموظفي مركز الوزارة الملتحقين بالدراسة المسائية بما لايزيد على 50% من الأجور المعتمدة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق