قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الخميس، 20 أغسطس، 2015

وزارة التربية تعلن تطبيق نظام المحاولات للسادس الإعدادي لأول مرة في العراق

وزارة التربية تعلن تطبيق نظام المحاولات للسادس الإعدادي  لأول مرة في العراق  اقبال يعلن تطبيق نظام (المحاولات) للسادس الإعدادي لأول مرة في العراق

مؤكداً أنه سيحقق نجاحاً ونقلة نوعية وانه خطوة جديدة في تطوير النظام التربوي.





أكد   وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي إقرار نظام (المحاولات) والذي يقضي بالسماح لطلبة السادس الإعدادي بفروعه كافة من الراسبين في السنة الأولى بأداء الامتحانات في السنة الثانية في مادة او مادتين رسب فيها فقط، مع احتفاظ الطالب بدرجات النجاح التي حصل عليها في السنة السابقة.

وأضاف إقبال ان تجربة الوزارة لنظام تعدد المحاولات على الصف السادس الإعدادي تعد الأولى من نوعها في العراق وستثبت نجاحها وبشكل كبير، مبيناً أنها تأتي في أطار تحديث العملية التربوية والتعليمية ومواكبة التطورات في العالم، للوصول بالعراق إلى مصاف الدول المتقدمة.

 كما أوضح   إن هذا النظام الذي تم إقراره يتيح للطالب الراسب في العام الدراسي 2014/2015 بدرس واحد او درسين في السنة الأولى الامتحان بالمواد الدراسية التي رسب فيها (الامتحان بالمحاولات) في العام الدراسي 2015/2016 مع الاحتفاظ بدرجات النجاح التي حصل عليها في العام السابق.

وتابع: وفي حال عدم رغبة الطالب الامتحان بالمحاولات عليه تقديم طلب الى مدير المدرسة وفق الاستمارة المعدة لهذا الغرض ليعامل الطالب معاملة الطالب الراسب، وعليه الانتظام بالدوام للعام الدراسي 2015/2016 واداء الامتحانات العامة الوزارية بجميع المواد الدراسية في نهاية العام الدراسي، والطالب الذي يرغب بالامتحان بالمحاولات سيكون غير ملزم بالدوام الذي يكون اختيارياً له.

 وفصّل وزير التربية بالقول إن تطبيق هذا النظام يختصر التكاليف، ويعطي فرصة مقعد جديد ، ويقلل من كثافة الطلبة في المدارس، مثلما إنه يقلل من نسبة الرسوب ، ويجعل فرصة تحسين المعدل متاحة دون إعادة السنة الكاملة .

 يذكر ان الوزارة اقرت مؤخرا تعميم نظام الكورسات وهو نظام عالمي ومعتمد في اغلب دول العالم المتطورة .




هناك 7 تعليقات:

  1. سلام عليكم هل يشمل نظام المحاولات الطلبة الخارجي وشكرا

    ردحذف
  2. سلام عليكم هل يشمل نظام المحاولات الطلبة الخارجي وشكرا

    ردحذف
  3. سلام عليكم هل يشمل نظام المحاولات الطلبة الخارجي وشكرا

    ردحذف
  4. هل القرار سيطبق الاسنه 2014 2015 ارجو الرد

    ردحذف
  5. هل سيطبق النظام هذه السنه ارجو الرد

    ردحذف
  6. ياوزير التربيه انريد منك تظيف كليه التربيه الي قسم الاحيائيه في الخامس العلمي

    ردحذف
  7. نرجو من السيد وزير التربية المحترم منح الطلبة الراسبين في الصفوف الغير منتهية دور ثالث أسوة بالصفوف المنتهية

    ردحذف

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق