قوائم مستدلة

3HD

كلمة مدير

« اهــلا وسـهلا بكم في موقع التعليم لأجل العراق»
  ~ عظم الله اجورنا  واجوركم بمصاب سيد  الشهداء أبا عبد  الله الحسين "عليه السلام"    ~ تابعنا على الفيس بوك ((صفحة التعليم لأجل العراق انقر هنا))  انضم الى ((كروب التعليم لأجل العراق))    ~ افلاش كارد "الاعداد" للصف الاول الابتدائي  English for Iraq انقر هنا. ~صوتيات اللغة الانكليزية لمنهج English for Iraq لصفوف الاول الابتدائي والخامس والسادس الاعدادي 2014 انقر هنا  ~الافلاش كارد الصف الاول الابتدائي لمنهج English for Iraq 2014  انقر هنا

الأحد، 6 أكتوبر، 2013

العودة إلى المدارس تسبب "المغص"

   أشارت دراسة بحثية إلى وجود ارتباط بين متلازمة القولون العصبي والتهاب الأمعاء عند الصغار وخوفهم من الرجوع إلى المدرسة.




إذ سلطت الدراسة التي نشرتها مجلة ديلي ميل البريطانية الضوء على الحالة النفسية التي قد يكون لها دور بارز في تعرض الأطفال لأمراض عديدة تمنعهم من الذهاب إلى المدرسة، بدءا من نزلات البرد إلى التهاب الأمعاء والحمى.



وتتصدر نزلات البرد الأسباب الصحية الشائعة لغياب الأطفال عن المدرسة. وقد لا يكون هذا السبب مفاجئا، لكن المثير للاهتمام هو السبب الثاني، الأكثر شيوعا لغيابهم عن المدرسة المرتبط بمتلازمة القولون العصبي والأمعاء.



وحسب الأطباء فإن هذه المتلازمة تعد خللا مؤقتا في وظائف الجهاز الهضمي، إما نتيجة تناول مأكولات غير صحية أو التعرض لحالات نفسية مرتبطة بالخوف والقلق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّرعن رأي كاتبيها فقط. حريّة التعبير عن الرأي والرد متاحة للجميع( بما لا يخل بالنظام العام والادب)

كل ما يكتب من " تعليقات " على المواضيع لا تعبرعن رأي الموقع وإنما رأي الكاتب نفسه

مع تحياتي إدارة موقع التعليم لأجل العراق